طريقة تحميل فيديو من اليوتيوب الى الجوال

طريقة تحميل فيديو من اليوتيوب الى الجوال

اليوتيوب
موقع اليوتيوب من أشهر المواقع العالمية للفيديوهات والذي يسمح بمشاهدة الفيديوهات ومشاركتها بشكل مجاني، وفي أغلب الأحيان نضطر إلى تحميل هذه الفيديوهات والأغلب يواجه مشاكل في عملية التحميل من اليوتيوب، وخاصة إذا استخدم برامج معينة قد ينتهي تحديثها أو تتطلب تسجيل أو دفع مبلغ من المال لشراء هذه البرامج الخاصة بالتحميل، هنا سنتعرف على طريقتين لتحميل الفيديو من اليوتيوب الطريقة الأولى عملية التحميل بدون استخدام أي برامج خاصة والثانية التحميل باستخدام برامج.

طريقة تنزيل فيديو على اليوتيوب
بعد أن تكون امتلكت حساباً على يوتيوب عليك الدّخول إلى موقع يوتيوب.
الضّغط على كلمة (upload) المتواجدة في أعلى يمين الشّاشة، بعد أن تكون قد قمت بتسجيل الدّخول لحسابك على الموقع.
بعدها ستظهر لك نافذة تتضمّن زر (Browse)، حيث تستطيع من خلال الضّغط على هذا الزّر اختيار الفيديو الّذي ترغب بتحميله على يوتيوب من جهازك.
بعد اختيار الفيديو عليك الضّغط على زر (upload video) والمتواجد في نفس النّافذة.
بعد ذلك ستظهر لك نافذة تتضمّن تعبئة البيانات المتعلّقة بالفيديو، كاسم الفيديو، ومعلومات عن الفيديو ومواصفاته، قم بتعبئة تلك المعلومات ثمّ الضّغط على زرّ( save changes) المتواجد في أسفل النّافذة.
سيستغرق اليوتيوب بعض الوقت لتحميل الفيديو، وسيعطيك الموقع إشارة بعد انتهاء التّحميل، وبهذا أنت تكون قد قمت بتحميل الفيديو الّذي تريده على موقع اليوتيوب.

طرق حفظ فيديو من اليوتيوب
التحميل المباشر
توجد العديد من المواقع عبر الإنترنت توفر خدمة التحميل المباشر لأي فيديو يوجد في سجلات اليوتيوب، ويكون ذلك من خلال نسخ عنوان الفيديو أو رابط الـ URL الموجود في أعلى الصفحة، ومن هذه المواقع saveform، وkeepvid، وsavetube، وcomputerhope، وsavedeo، وvidconv، وclipconverter، وcatchvideo، وforce-download، وtubeoffline، وsavevideo، وdeturl.
البرامج
توجد العديد من البرامج قليلة الحجم يمكن تحميل أحدها على جهازك، لكي تتمكّن من تحميل أي فيديو تُريده، وتتميز هذه المواقع بتوفير خدمة مميزة من القدرة على تحميل الفيديوهات ذات الحجم الكبير بحجم أقل منه، إلّا أنّ هذه الميزة تُعتبر غير مرغوبة لدى الكثير؛ لأنّها تقوم بالتقليل من جودة الفيديوهات، بحيث تصبح مشوشة قليلاً، ومن هذه البرامج: Video Downloader professional، وHD Video Downloader، وUmmy Video Downloader loader، وClipGrab، وaTube Catcher، وFree Studio، وYTD.

تحميل فيديو من اليوتيوب
اليوتيوب (YouTube): هو موقع ويب يسمح لمستخدميه رفْعَ الفيديوهات مجاناً، ومشاهدتها عبر البث الحيّ، والتعليق عليها مع عدم القدرة على تنزيلها، لكن قد يحتاج بعض المستخدمين إلى تنزيل الفيديوهات ومشاهدتها من دون الرجوع إلى اليوتيوب، وقد يتطلب ذلك بعض البرامج التي تحمل الفيديوهات من اليوتيوب، والتي لا تتوفر عند جميع المستخدمين، وقد تكون غير مجانية وغير متاحة في بلد المستخدم، لذلك سنقدم لكم أساليبَ سهلةً ومختلفةً لتنزيل الفيديوهات من اليوتيوب من دون الحاجة إلى البرامج الخاصة بتنزيل الفيديوهات.

في هذا الموضوع سنبحث في كيفية إزالة مشاهد اليوتيوب الخاصة بك والبحث في تاريخ سياسة الخصوصية من قبل غوغل والقوانين التي هي في حيز النفاذ، أمّا بالنسبة للخطوات التي سوف تساعدك على حذف المواد المشاهدة وتاريخ ( سجل ) البحث على موقع يوتيوب، وإذا ما كان لديك حسابات يوتيوب متعددة، سيكون عليك إتمام هذه الخطوات لكل حساب:

تسجيل الدخول إلى حسابك في Google.
الذهاب إلى https://www.youtube.com
إنقر على أيقونة الدخول الخاصة بك.
إنقر فوق “إدارة الإشتراكات”
من نهاية الشاشة إنقر فوق “سجل المشاهدة” وكما يمكنك اختيار ” سجل المشاهدة ” إذا كانت ظاهرة في المستطيل الموجود جانب الشاشة .
انقر فوق “محو سجل العرض بالكامل .”
انقر فوق “إيقاف سجل العرض مؤقتاً “، وبذلك فإن الفيديوهات التي يتم عرضها لم تظهر بسجل البحث لديك خلال الفترة التي يتم فيها تفعيل هذا الأمر .

في حال أنك لم ترغب بحذف جميع الفيديوهات التي تم فتحها عن طريق موقع اليوتيوب تلاحظ بعد دخولك إلى سجل المشاهدة بأن كل فيديو مفصول عن الذي أسفل منه بخط فاتح، قم بالذهاب إلى أعلى يسار المستطيل الذي يوجد به الفيديو المراد حذفه، ستلاحظ ظهور ثلاث نقاط فوق بعضاها البعض عند الضغط عليها سيظهر أمر إزالة من سجل المشاهدة، وبذلك تم حذف الفيديو قم بفعل ذلك لكل الفيديوهات التي ترغب بالتخلص منها .
قوانين الخصوصية المتعلقة بجوجل ويوتيوب

في 1 مارس 2012، نفذت جوجل مخططها الجديد، ووضعت سياسة خصوصية موحدة، والتي أثرت بذلك على البيانات، حيث يمكن للمعلومات التي يتم تسجيها عبر جوجل واليوتيوب والأمور التي نقوم بالبحث عنها أن تكشف عن معلومات حساسة بشكل خاص عنك، بما في ذلك الموقع الخاص بك، والمصالح، والعمر، والميول الجنسي، أو الدين، والمخاوف الصحية، ورغم إتاحة خيار تعطيل العرض والبحث وسجل المشاهدة فإن ذلك لن يمنع جوجل من جمع وتخزين هذه المعلومات وإستخدامها لأغراض داخلية، وكما لا يغير من حقيقة أن أي معلومات يتم جمعها من قبل جوجل وتخزينها يمكن أن يحصل عليها نفاذ القانون، وأن الأمور التي نبحث عنها ونعرضها عن طريق جوجل واليوتيوب سوف تبقي هذه السجلات ( معلومات، صور، فيديوهات ) محفوظة إلى أجل غير مسمى، مع ذلك يتم تعطيل الرجوع إليها بشكل جزئي حيث تصبح مجهولة المصدر بعد 18 شهرا وهذا لا يعني عدم قدرة جوجل من معرفة مصدرها .

Post Your Comment Here

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *