كيفية انقاص الوزن 10 كيلو فى اسبوع

كيفية انقاص الوزن 10 كيلو فى اسبوع

من منا لا يرغب بالحصول على وزن مثالي ، ومن منا لايرغب بالحصول على جسم رشيق ومتناسق ، إن فقدان الوزن ليس بالأمر السهل وخصوصاً فقدان الوزن بفترة قياسية ومن خلال حمية سريعة ولكن من الممكن أن يفقد الشخص الوزن من خلال أخد الحميات الغذائية أو من خلال ريجيم قاسي ومن ثم الإستمرار بنمط حياة صحي ، وبذلك يمكن للشخص الحفاظ على النتائج التي وصل لها .
ريجيم التمر واللبن :

يمكن فقدان 10 كيلو خلال أسبوع من خلال ريجيم التمر واللبن ، من خلال الإلتزام بهذا الريجيم والالتزام بالرياضة أيضاً ، مع مراعاة أن يكون اللبن المتناول خالي الدسم، ويمكن اتباع هذا الريجيم من خلال الإلتزام بعدد فردي من الكميات المتناوله في هذا الريجيم من أعداد التمر المتناول وذلك لأن تناول أعداد فردية من حبات التمر يجعلها تتحول إلى كربوهيدرات بينما تناول أعداد زوجية من حبات التمر يجعلها تتحول إلى سكريات وهذا ما لا نريده .

الفطور: ثلاث حبات تمر وكوب من اللبن ، يتم تناول كأس من الماء قبل أي شيء ومن ثم تناول 3 حبات من التمر .
الغداء: خمس حبات من التمر وكوب من اللبن ، مع الحرص على ممارسة التمارين الرياضية .
العشاء : ثلاث حبات من التمر وكوب من اللبن .

ريجيم السلطة :

يعتمد هذا الريجيم على تناول السلطة فقط وبدون أي إضافة للملح أو زيت الزيتون أو أي غموسات أخرى توضع على السلطة ويفقد الجسم من خلال هذا الريجيم حوال 10 كيلو في خلال اسبوع واحد مع البقاء في حالة نشاط .

الفطور :صحن من السلطة مكون من خيارة واحدة وحبة بندورة متوسطة الحجم وكمية من أوراق الخس (حسب الرغبة ) وعصير ليمونة بالإضافة إلى ملعقتين من الخل (خل التفاح الطبيعي ).
الغداء : صحن سلطة مكون من خيارة وحبة بندورة وخس ( كمية حسب الرغبة ) بقدونس ، فلفل أخضر حبة واحدة ،عصير ليمونة ، خل تفاح ملعقتين طعام .
العشاء : أوراق خس مع عصير حبتين من الجريب فروت .

هناك الكثير من الأشخاص اللذين يفقدون الوزن بسرعة كبيرة ويفقدون الكثير من الوزن بفترة قصيرة جدًا من حلال ريجيم قاصي جدا ولكن سرعان ما يعود الوزن لهم مرة أخرى ويكتسبون الوزن من جديد ويبقون في حالة تأرجح مستمرة مابين فقدان للوزن وإكتساب وزن مرة أخرى وهذا ما يسبب علامات التمدد في الجسم وعلامات السيلوليت التي تنتشر لدى الكثير من الأشخاص وبخاصة السيدات اللواتي يفقدن الوزن ويكتسبنه بصورة متوالية

طريقة إنقاص الوزن 10 كيلو في الأسبوع

ثلاث حبات من البرتقال الطازج.
أربع حبات من الليمون.
ملعقة من عسل النحل.

يتم تحضير الوصفة من خلال تقطيع الليمون والبرتقال إلى قطع صغيرة، ثم وضعهما على النار في إناء يحتوي لتراً من الماء، لمدة عشرين دقيقة تقريباً، ثم يجب إضافة العسل وتركه لمدة خمس دقائق أخرى، بعدها تتم تصفية الخليط ووضعه في إناء مغلق، ويتم شرب كوب من الخليط قبل كل وجبة بخمس دقائق، ويفضل عمل هذا الخليط بشكل يومي وذلك للحصول على فاعلية أكبر له.
إن زيادة الوزن يمكن علاجها بطرق عدة، ومن ضمن هذه الطرق ما ذكرناه أعلاه، بحيث إن الاستمرار على هذه الوصفة قد يحدث فارقاً سريعاً في وزنكِ ويجعلكِ تشعرين بالفرق، ولكن بجانب هذه الوصفة يجب عليكِ عزيزتي التوقف عن أكل الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، والقيام أيضاً بالتمارين رياضية بشكل منتظم

نصائح لإنقاص الوزن
التخفيف من أكل الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، وذلك بسبب احتواء الكربوهيدرات على قدرٍ كبير من السعرات الحرارية.
الاهتمام بتناول وجبات صحية تكون محتوية على اللحوم الخالية من الدهون، والخضراوات، والفواكه.
الاهتمام بالرياضة والمشي، فمن المهم عند الاستيقاظ في الصباح الباكر الخروج للسير لمدة ربع ساعة تقريباً، وذلك من أجل تجديد نشاط عملية الأيض.
شرب الماء، ويكون هذا بتناول كوبين من الماء في كل صباح وقبل الخروج إلى المشي.
عدم تناول القهوة في الصباح الباكر؛ لأن ذلك يؤدي إلي احتباس الماء والانتفاخ، ويمكنك تناول الشاي الأخضر أو العصائر الطبيعية بدلاً من القهوة.
الابتعاد عن الأطعمة الجاهزة، وذلك بسبب احتوائها على كثيرٍ من السعرات الحرارية.
وضع خطة للأطعمة الواجب أكلها لمدّة سبعة أيام على مدار الأسبوع.
ضرورة الاحتفاظ بالميزان داخل المنزل، وذلك من أجل اختبار الوزن كل فترة وجيزة، والمحافظة عليه ثابتاً.

برامج خسارة الوزن
برنامج التنحيف الأول
وجبة الفطور: تناول كوب من الماء الدافئ عند الاستيقاظ من النوم، ثمّ تناول حبة من التفاح، وبعد ربع ساعة تناول كوب من العصير الطازج دون أيّة إضافات له، وقطعة من خبز التوست مع قطعة من جبن المثلثات مع فنجان من الشاي أو الحليب دون سكر، يمكن أن تستبدلي سيّدتي خبز التوست والجبن بحبتان من البيض المسلوق.
وجبة الغداء يمكن تناول وجبات الغداء خلال أسبوع كالتالي، ويجب الالتزام بها حسب الترتيب:

تناول عجة البيض مع طبق من السلطة.
تناول 200 غرام من اللحم المشوي سواءً كانت لحوم حمراء أو بيضاء أو 250 غرام من السمك المشوي.
تناول مقدار كوب ونصف من شوربة الخضار الممزوجة بقطعة من جبن المثلثات عند تحضيرها مع قطعة من خبز التوست المحمص.
تناول عجة البيض مع طبق من السلطة.
وجبة العشاء

تكون موحّدةً خلال الأسبوع، وهي عبارة عن حبتين من الموز أو التفاح أو الإجاص مع علبة من لبن أكتيفيا الموجود في الأسواق على أن تكون وجبة العشاء قبل النوم بثلاث ساعات.

Post Your Comment Here

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *