أفضل الأماكن السياحية في دبي

إمارة دبي

تُعدّ دبي من أكثر الدول العربيّة جذباً للسياح؛ بسبب تميّزها، وتألقها في العديد من المجالات، ووجود المباني الضخمة بها، وكما يلجأ إليها العديد من الأشخاص للعمل، والاستثمار، ويوجد فيها العديد من الفنادق العالمية، والمطاعم التي تُقدّم ألذ أطباق الطعام، ومن الأماكن السياحية التي لا بدّ من زيارتها عند الذهاب إلى دبي:

أفضل الأماكن السياحيّة في دبي

  • برج خليفة: وهو أحد أضخم الأبراج في العالم، وقد دخل موسوعة جينتس كأطول بناء في العالم، فيزوره السياح من جميع أنحاء العالم؛ للاستمتاع بمشاهدة الأفلام، والتسوّق، أو تناول وجبة الغذاء، أو العشاء به، واحتساء القهوة، كما يمكن المبيت في فندق أرماني الذي يقع في برج خليفة، ويعد من أشهر الفنادق في دبي بسبب خدمته المميزة، ويمكن مشاهدة النافورة الراقصة، والاستمتاع بالموسيقى، وزيارة دبي مول الذي يوجد به أرقى الماركات العالميّة وأشهرها.
  • حديقة الزهور: تقع هذه الحديقة في وسط الصحراء في شارع أم سقيم، لذلك تُعتبر من غرائب العلم، ويوجد بها الملايين من أنواع الزهور، كما أنها تحتوي على العديد من معالم الدول المُشكّلة من الزهور؛ كبرج ايفيل، والأهرامات، والعديد من الأشكال الأخرى، والمُشكّلة بتميز وإبداع، ويمكن زيارتها عند الذهاب إلى دبي، والتمتّع برؤية الزهور والإبداع.
  • حديقة الحيوانات: تقع حديقة الحيوانات في منطقة الجميرا، ويوجد فيها العديد من الحيوانات بالإضافة إلى الحدائق المائيّة، وتفتح الحديقة أبوابها من الساعة العاشرة صباحاً، وتغلق أبوابها في الساعة السادسة مساءً.
  • وندر لاند دبي: وهي أكبر مدينة ألعاب في دبي، وأكثرها تنوعاً، وتعتبر من الألعاب المشوّقة للصغار والكبار، وتحتوي على الألعاب المائية الرائعة، في حديقة سبلاش لاند، فتقضي بها العائلة وقتاً ممتعاً لا يُنسى.
  • سكاي دبي: وهي من أكثر الأماكن متعة للتزلج، ومجهزة بجميع التجهيزات المناسبة لذلك، وتقع الغرابة بمدى جماليّة المكان، والجليد؛ رغم جو دبي الحار، وكما يوجد بها العديد من المنحرفات الجليدية، والمرافق العامة، ومدربي التزلج.
  • حديقة الخور دبي: تقع هذه الحديقة في شارع الرياض، وتحتوي على العديد من ألعاب التشويق والتلفريك، وعروض الدلافين، فيأتي إليها السياح من جميع أرجاء العالم؛ لقضاء يوم رائع بها.
  • شارع الجميرا: فلا بد من زيارته عند الذهاب إلى دبي، فيضم العديد من الأبنية الضخمة ورائعة التصميم، وشاطئ الجميرا الذي يمتد على طول المنطقة ومدينة الوايلد.
  • سفاري دبي: وهي من أهم الأماكن التي يجب زيارتها عند القدوم إلى دبي؛ للابتعاد عن جو المدينة الصاخب، وتوفر هذه الرحلة جوّاً من المغامرة، والتخيم، وركوب الكثبان الرملية، والجالسات الرائعة.

دبي

دبي العاصمة الاقتصاديّة للإمارات العربية المتحدة، وهي ثاني أكبر إمارة بعد أبو ظبي من حيث المساحة التي تبلغ 4.114 كيلومتراً مربّعاً أي ما يُعادل 5% من سكان الإمارات المتحدة، وتلقى اكتظاظاً سكانيّاً من العرب والأجانب ومن أصل الإمارة، وتحدها من الجهة الغربية إمارة أبو ظبي ومن الجهة الشرقية الشارقة، ولاقت الكثير من النشاط الاقتصاديّ والسياحي؛ لما تتضمّنه من أماكن ترفيهيّة وأثرية وتاريخية تجذب السياح العرب والأجانب من جميع أنحاء العالم.

ميزات إمارة دبي

  • تمتاز دبي بخلوّها من نظام الضرائب.
  • عدم اعتمادها الاقتصادي على المواد النفطيّة على خلاف دول الخليج الأخرى.
  • اعتمادها على التجارة، وبناء العقارات، وتقديم الخدمات البنكيّة والمالية، والسياحة للتقدم في الدخل الاقتصادي.
  • مكانتها العظيمة بين جميع دول العالم، بسبب النهضة العمرانيّة والاقتصادية العريقة.

أهم الأماكن السياحية

دبي مول

يُعد أكبر مجمع تجاريّ في العالم من حيث المساحة الهائلة التي يتكوّن منها، وسادس مجمّع تجاريّ بالنسبة لمساحته المُستغلة، وهو المكان الأكثر زيارةً من قبل السياح من جميع أنحاء العالم حيث الأماكن الترفيهيّة والتسوق، ومن أشهر أماكن الترفيه المعروفة بدبي مول الأكواريوم.

برج خليفة

أعلى ناطحة سحاب في العالم، وهو ليس مجرد مبانٍ ومكاتب أو غرف فندقيّة، بل يتعدّى ذلك بكثيرمن حيث التصميم الهندسي الرائع والخطوط الفنيّة المذهلة، بحيث إذا كنت تراقب الشمس بعد انتهاء غيابها وأسرعت الصعود لمكان آخر فإنك سوف تراها تغيب مرّةً أخرى، ويتميّز بإطلالته الرائعة والمميزة الرائعة جداً ذات المنحنى الدائريّ.

دبي لاند

من أكبر وأضخم وأروع الأعمال السياحيّة التي تجعل من دبي المكان الأكثر إثارة ونشاطاً للسياح محبّي الهوايات بجميع مستوياتها الصعبة والسهلة، ويتضمن هذا المكان ملاعب الغولف، ورياضة ركوب الخيل، حيث المساحات الواسعة والشاسعة جداً، وهو المكان الوحيد في العالم الذي يوفّر سباقاً للسيارات مع أحدث التجهيزات والمعدات بشروط وقوانين عالمية.

المدينة الصحراوية

هي المكان المخصص لحماية البيئة الصحراويّة وحياتها البرية، والمحافظة على الحيوانات والنباتات المهدّدة بالانقراض، ويُشرف على هذه الأماكن الإداريّون المختصّون في عالم الحيوان والنبات لتوفير اللازم لضمان البقاء، ويتمّ وضع العديد من البرامج التي تبحث عن مثل هذه الحيوانات وضمّها للبيئة الصحراويّة في دبي.

مدينة الألعاب المائية وايلد وادي

هي من أشهر المدن المائيّة حول العالم التي تلقى اهتماماً كبيراً من قبل السياح العرب والأجانب بشكل كبير، وتوجد فيها ثاني أكبر منزلق في العالم التي تبلغ سرعته 85 كيلومتراً، وتحتوي على 24 لعبة مرتبطة بالمنزلقات، إضافةً للعديد من الألعاب المائيّة الرائجة مثل ركوب الأمواج الاصطناعيّة، وتتميّز المدينة المائيّة بوجود الفلل الصغيرة، حيث يتم استئجارها لعدة أيام للتمتع بالأجواء على مدار الوقت.

حديقة الزهور

تحتوي الحديقة على 50مليون زهرة تقريباً من 40 نوعاً مختلفاً من الأزهار الملوّنة بأكثر من سبعين لوناً، وتمتد هذه الزهور على مساحة 75 ألف كيلومتر مربّع ولُقّبت بالحديقة المعجزة لدقة تصميمها.

أفضل الأماكن السياحية في دبي للعائلات

تعتبر مدينة دبي واحدة من أكثر المدن العربية استقطاباً للسياح العرب والأجانب، وذلك لاحتوائها على العديد من الأماكن السياحية المناسبة للعائلات، والتي تقدّم الخدمات الترفيهية المتنوّعة التي تراعي حاجات البالغين وحاجات الأطفال، مما يتيح للآباء فرصة الاستمتاع والترفيه عن أنفسهم بالنشاطات المختلفة المخصّصة لهم ضمن أجواء ممتعة وآمنة لأطفالهم، وفيما يلي قائمة ببعض من أفضل الأماكن السياحية في دبي للعائلات.

الحدائق والمنتزهات

تمتلئ مدينة دبي بالحدائق والمنتزهات العامة المخصّصة للعائلات، بالإضافة إلى الحدائق الخاصة المميزة والمتنوعة الملائمة للعائلات، ومن أهمها حديقة الزهور التي تحتوي على مئات الأنواع من الزهور المشكلة بمناظر جذابة، بالإضافة إلى حديقة الفراشات والتي تحتوي بدورها على مئات الأنواع من الفراشات المحصورة ضمن بنايات مخصّصة لها، والتي يمكن للعائلات الاستمتاع بساعات في مشاهدتها دون الشعور بالملل.

وايلد وادي

هي أشهر وأضخم حديقة مائية في دبي، والتي تستقبل أعداداً كبيرة من العائلات الباحثة عن المتعة في نهاية الأسبوع، حيث تحتوي على العديد من المنزلقات المائية المخصّصة للأطفال ضمن شروط أمان صارمة، بالإضافة إلى المنزلقات الضخمة المخصّصة للبالغين والتي تمنحهم الشعور بالإثارة والمغامرة، وبالإضافة للمنزلقات توفّر الحديقة العديد من الأنشطة المائية الممتعة لكل الأعمار.

كيدزانيا

يعتبر المركز التعليمي الأول في دبي، والذي يقدم النشاطات التعليمية لزائريه من الأطفال والكبار ضمن جو من الترفيه، والأمان، والمرح، ومن أهمّ نشاطات المركز تقديم الفرصة للأطفال لتمثيل الوظائف التي يرغبون في ممارستها عندما يكبرون في جو ممتع مليء بالفائدة والمعلومات عن تلك الوظيفة، حيث يتوفر في المركز 80 زاوية مختلفة تتخصّص كل زاوية بواحدة من المهن أو الوظائف، كالطبيب والشرطي، والمدرس، ورجال الإطفاء، وعارضات الأزياء، والمغنيين والممثلين، ومقدمي الأخبار والبرامج، والميكانيكيين، والنجارين، وغيرها الكثير.

حلبة دبي للتزلج على الجليد

تقع حلبة التزلج الضخمة والتي يتعدى حجمها حجم حلبة التزلج الأولمبية في دبي مول ضمن أجواء شتوية مميزة، والتي تتيح للعائلات الاستمتاع بالوقت أثناء التزلج الجماعي على الجليد، أو لعب رياضة الهوكي على الجليد، بالإضافة إلى الجلسات المميزة والهادئة.

آي فلاي دبي

من الأماكن الممتعة والمثيرة والتي يمكن للعائلات قضاء وقت لا ينسى فيها من خلال تعلم الطيران على يد محترفين في هذا المجال، وتمتع الآباء والبالغين من أفراد العائلة بتجربة القفز بالمظلات ضمن جو آمن وممتع للأطفال الصغار، ويمكن للعائلات استئجار عدّة القفز بمبالغ قليلة جداً، مما يوفر لهم مغامرة ممتعة وجديدة بأسعار زهيدة.

Post Your Comment Here

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *