أنواع الكلاب الشرسة

الكلاب

الكلاب من الحيوانات المعروفة والمنتشرة في جميعِ أنحاء العالم، وتُعرف بوفائها للإنسان وملازمتها له كثيراً، وبشكلٍ عام تعتبر الكلاب من فئة الحيوانات الأليفة الصّديقة للإنسان، لكنّ بعضاً من أنواعها تُعتبر من أشرس الحيوانات التي تُهاجم الإنسان بِضراوة، وقد تُؤدّي لِقتله من عضةٍ واحدة، ومن الصّعب جداً السيطرة عليها، ويجب التعامل معها بحذرٍ شديدٍ جداً.

أشرس أنواع الكلاب في العالم

تتعددّ أنواع الكلاب كما ذكرنا، ولكن هناك أنواع شرسة وخطرة جداً على الإنسان الحذر منها، نذكر منها:

  • كلب فان كورسو Cane Corso: يُعتبر هذا الكلب من كلابِ الحراسة الرائعة، والقوية جداً، لكنه يحتاج لِتلقي التّدريب على أيدي مُدربين مَهَرة؛ ليتمكنوا من ترويضه والسيطرة عليه، وإنْ لم يكن المدربُ خبيراً جداً في التعامل معه فإنّ ذلك يُعد مخاطرةً كبرى غير محسوبة النتائج، ويجب الحذر منه جداً.
  • كلب Great dane: وهو من أشرس الكلاب في العالم، وتُطلق عليه أسماء عديدة مثل: الكلب الدانماركي، وكلب الرواس الألماني، ويتميز بحجمه الضخم جداً، وطوله؛ فهو أطول الكلاب في العالم، ويُستخدم كثيراً في الصيد، وهو معروفٌ بقدرته الكبيرة، وسرعته القياسية في الجري.
  • الكلب السيبيري موسكي Siberian Husky: ويتميز هذا الكلب بشكلِهِ القريب جداً من شكل الذئب، وهو متوسط الحجم، وله شعرٌ كثيفٌ جداً، وفروٌ مزدوجٌ وسميك، وتُطلق عليه أسماء عديدة مثل: كلب الأسكيمو السيبيري، وهو من أشدّ الكلاب خطورةً وشراسةً في العالم، ويُمكنه قِتال الدّببة القُطبية، دون أدنى شعورٍ بالخوف.
  • كلب الدوبيرمان Doberman Pinscher: وهو من الكلاب ذات الشّكل الجميل، والأليفة والوفية فقط لصاحبها، لكنّه يُعتَبر بشكلٍ عام من أشرس الكلاب البوليسية وأخطرها، والتي تُستخدم للحراسة، ومُطاردة المجرمين، والكشف عن الجرائم وتَتَبع أحداثها. تتميّز هذه الفصيلة من الكلاب بعدة صفات متأصلةٍ فيها مثل: الولاء والوفاء الشديد، والنشاط الكبير، وتَلقى هذه الفصيلة من الكلاب اهتماماً كبيراً؛ حيث تَتمّ تربيتها وتحسين تصرّفاتها لِتصبح أكثر نشاطاً وحيوية؛ فهي تملك قوةً عضليةً كبيرة، ومن المُمكن السّيطرة عليها بوضع طوقٍ في رقبتها، ويصل وزنها حوالي تسعين رطلاً.
  • كلب الدرواس الأرجنتيني Dogo Argentino: يطلق عليه أيضاً اسم athletic dogos، وهو من أشرسِ وأخطر الكلاب في العالم، ويتميز بالشدة والقوة العضلية الكبيرة، وهو ممنوع من التداول والبيع في الولايات المتحدة الأمريكية، أما وظيفته الرّئيسية، فتَتَمثل في الحراسة، والصيد، ومطاردة الخنازير.
  • كلب جيرمان شيبرد German Shepherd: يطلق عليه اسم الرّاعي الألماني، وهو متواجدٌ بكثرة في ألمانيا، ويتميز بإخلاصه الشديد للإنسان، رغم أنّه من أخطر الكلاب وأشرسها، ويُستخدم بكثرة للأغراض البوليسية؛ حيث يُعاون الإنسان، ويعتبر مُسانداً ومصاحباً له، ويساعد الشرطة في القبض على المجرمين، وكشف الحقائق والشبهات الجنائية، ويصل وزنه إلى حوالي مئة رطل.
  • كلب الكانجال التركي Kangal: وهو من أخطر وأشرس وأقوى وأضخم أنواعِ الكلاب في العالم على الإطلاق، والوظيفة الأساسيّة له هي الحراسة، ويَعيش في الأصل في مدينة سيواس في تركيا.
  • كلب Bully kutta: يعود أصل هذه الكلاب إلى باكستان، ويسود الاعتقاد الأكبر بين الخبراء أنّ هذا النوع من الكلاب ناتجٌ عن اختلاط سُلالاتٍ عديدةٍ من الكلاب الشرسة، فهو يحمل جينات مزيجٍ من فصيلة الكلاب Great Danes، وفصيلة الكلاب Indian Mastiffs، و فصيلة الكلاب Bulldogs، وفصيلة الكلاب BULL TERRIER، وبناءً على هذا المزيج تمّ إنتاج كلبٍ يُعتبر من أشرس أنواع الكلاب في العالم، وأكثرها خطورة وقوة.
  • كلب Rottwiler: وهو من أشد الكلاب شراسةً وقوةً وخطورة، ويَمتاز بقوته العضلية الكبيرة، وبُنية جسمه القوية، ووظيفته الرّئيسية تَتَمثل في الحراسة، وحماية صاحبه وممتلكاته، وعلى الرغم من شراسته إلا أنّه من الأنواع التي يُمكن تربيتها في البيوت؛ لأنه لا يهاجم إلا المُعتدين. من الصعب السيطرة على هذا الكلب؛ وذلك نظراً لضخامة حجمه، ويحتاج لِتدريبٍ مُكثفٍ حتى يتم تَرويضه، لذلك يجب البدء في تدريبه من عمرٍ صغير؛ كي يتمكن صاحبه من السيطرة عليه، فهو كلبٌ ذو طبعٍ حاد، وقد ينقلب للتصرّف بعدوانية كبيرة حتى مع صاحبه ومربيه.
  • كلب البيتبول Pitbull: وهو كلب هجين؛ فهو ناتج عن تزاوجِ العديد من فصائل الكلاب، وهو خطير لِدرجةٍ كبيرة، تجعل الكلاب الأخرى تخشاه وتخاف من الاقتراب منه، ويمتاز بقوةٍ عضليةٍ جسمانيةٍ شديدة جداً، ورغم شراسته وخطورته إلا أنّه من أكثر الكلاب وفاءً لأصحابها، لكنْ في بعض الحالات قد يتخلّى عن وفائه هذا ويظهر شراسته الكبيرة. يصل وزنه إلى تسعة وعشرين كيلوغراماً، مما يؤدي لصعوبة مواجهته في القتال، ويعود سبب الانقلاب في مزاج هذا النوع من الكلاب لسوء التربية، وعدم معاملته باللطف واللين، والاحتفاظ به في أماكن موحشة، ممّا يؤدّي لتغيراتٍ عديدةٍ في مزاجها.
  • كلب الدلماسي Dalmatian: وهو كلبٌ خطيرٌ وشرسٌ جداً، وتنحدر أصوله من دول البلقان، وقد يصل وزنُهُ إلى سبعين رطلاً، وارتفاعه حوالي أربعة وعشرين بوصة، وكان يُستخدم قديماً لأغراض الصيد، وينتشر بشكلٍ كبيرٍ جداً في دول أوروبا، ورغم طبعه الشرس، لكنْ عند تلقيه تدريباتٍ منذ الصغر يتحول إلى كلبٍ أليفٍ، ومطيعٍ وودودٍ جداً.
  • كلب سانت برنارد St.Bernards: وهو من الكلاب الضخمة والشرسة جداً، وقد يصل ارتفاع الذكور منها إلى سبعين سنتيمتراً، ووزنه حوالي خمسة وخمسين كيلو غراماً، وقد يكون لطيفاً وودوداً وغير مؤذي، لكنْ بمجرد شعوره بعدمِ الثقة من الشّخص الذي أمامه، يتحول إلى كلبٍ شرس جداً.
  • كلب جريت دان Great Dane: وهو كلبٌ ضخمٌ جداً، يصل وزنه إلى مئتي رطل، وهو مثير للخوف والفزع بسبب ضخامته، ورغم أنه كلبٌ لطيف يُمكن ترويضه واللعب معه، إلا أنّه قد ينقلب ويُقوم بالتمرد على مُربيه في أيةِ لحظة، ويصبح شرساً جداً.
  • كلب تشاو تشاو Chow Chow: هذا الكلب ضخمٌ جداً لدرجة أنه يشبه ضخامة الدببة، ولطيفٌ مع من يعاملونه بلطف، لكنْ إذا تمتْ معاملتُهُ بوحشية، ينقلب إلى كلبٍ شرسٍ جداً وخطير، ويصل وزنُهُ إلى خمسة وستين رطلاً، وطوله اثنين وعشرين بوصة، والتّعامل معه يحتاج لصبرٍ طويلٍ جداً؛ نظراً لعدوانيتِهِ وشراسته، وهو من أصعب أنواع السُلالات في التربية، ويمتاز أيضاً بفروهِ السميك، وكسلِهِ الكبير، وسعرِهِ الباهظ.
  • كلب ملموت ألاسكي Alaskan Malamutes: وهذا النوع من الكلاب يمتاز بذكائه الحاد، وإخلاصه الكبير لصاحبه، ويمتلك بنية عضلية قوية جداً، ونشاطٍ مُنقطع النظير، لكنّه قد ينقلب من الهدوء إلى العدوانيّة الشديدة في أيّةِ لحظة، ويصبح شرساً جداً، ويصل وزنه إلى حوالي مئةِ رطل، وهو من الكلاب التي تتحمّل البرد الشّديد.
  • كلب الهسكي السيبيري Huskies: عضة واحدة من هذا النوع من الكلاب كفيلةٌ بإنهاء الحياة على الفور، وتمتاز هذه الكلاب بالشّراسة، والبُنية العضليّة القوية، والنّشاط الكبير، ويصل وزنها إلى حوالي ستةٍ وستين رطلاً، وطباعه قريبة من طباعِ الذئاب، حتى إنّه يعوي مثلها، ونادراً جداً من أن ينبح.
  • كلب روت فايلر Rottweilers: وهو من أخطرِ وأشرسِ الكلاب على الإطلاق، وتمّ تصنيفه كأخطر كلابِ الحراسة، وأشدّها عُنفاً، ويصل وزنُه إلى مئةٍ وثلاثين رطلاً، وهو من الكلاب المشهورة بامتلاكها من قبل رجال الأعمال، والنّجوم، والسياسيين؛ حيث يستخدمونها للحراسة في الكثير من الأحيان .

 

Post Your Comment Here

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *